بلاغ صحفي لندوة العمل الجمعوي بين التطوع و المسؤولية، تكريما لروح فقيد الحركة الجمعوية و الحقوقية و السياسية النقيب الراحل السي محمد السملالي

 

تنظم جمعية سلا المستقبل والجمعية المغربية لتربية الشبيبة ( لاميج ) يوم الثلاثاء 14 يوليوز 2015 ابتداء من العاشرة ليلا بقاعة الجماعة الحضرية باب يوحاجة بمدينة سلا ندوة فكرية حول موضوع " العمل الجمعوي بين التطوع والمسؤولية" .

  اللقاء يندرج في إطار تكريم روح الفقيد  النقيب محمد السملالي الفاعل الجمعوي والحقوقي والسياسي الذى يعد من بين الرواد الذين وضعوا اللبنات الأولى للحركة الجمعوية المغربية .

  ويشارك في هذه الندوة الأستاذ اسماعيل العلوي، الفاعل الجمعوي والسياسي، والاستاذ حسن طارق، الأستاذ الجامعي، واللذان سيتناولان واقع وآفاق العمل الجمعوي في ظل رهانات الحركة التطوعية.

 كما يتضمن البرنامج تنظيم معرض للصور والوثائق يبرز المحطات الرئيسية لحياة الراحل خاصة دوره في بناء الحركة الجمعوية المغربية في مجالي الطفولة والشباب والعمل الحقوقي .

  وسيتم خلال هذا اللقاء التي ستتمخض عنه عدة توصيات حول مستقبل العمل الجمعوي وحفظ ذاكرته  تقديم شريط وثائقي يتضمن بالخصوص شهادات في حق الفقيد محمد السملالي من طرف عدد من الفعاليات التي جايلت وعايشت الفقيد السملالي والمنتمية إلى ميادين العمل الجمعوي التربوي والحقوقي والسياسي.

الراحل محمد السملالي من مواليد مدينة سلا سنة 1939 كان كاتبا عاما للجمعية المغربية لتربية الشبيبة و تولى عددا من المهام من بينها ونقيبا لهيئة المحامين بالرباط ونائبا برلمانيا عن دائرة المريسة بسلا ما بين 1993 و1997  ، كما انتخب أول رئيس للجنة الوطنية للتخييم سنة 1983.

ندوة الحكامة الامنية

معنينو يتحدث عن دار البارود بسلا

السيد عبد الرؤوف بن الطالب

الأستاذ الجامعي المصطفى معتصم

ممثل المديرية العامة للامن الوطني

مع عبد الرحمان الموذني