تنظيم الجمعية

رئيس جمعية سلا المستقبل يعزي أسرة المرحوم جاك توليدانو

نص برقية التعزية التي وجهها رئيس جمعية سلا المستقبل

إلى أسرة المرحوم جاك توليدانو

الرئيس التنفيذي لمؤسسة التراث اليهودي المغربي وللمتحف اليهودي بالدار البيضاء

وبعد، فقد تلقينا في جمعية سلا المستقبل ببالغ الأسى التأثر نبأ وفاة المشمول بعفو الله جاك طوليدانو، بعد حياة متميزة بالوطنية الصادقة والإخلاص لمقدسات وثوابت الوطن، والتفاني في خدمة هويته الأصيلة، وبعد مسار غني حافل بالعطاء الوفير والخدمات الجليلة لوطنه وشعبه.

ولا يسعني، بهذه المناسبة، إلا أن أستحضر بإجلال وإكبار سيرة الفقيد المتفردة وتجربته المقتدرة، كأحد الفاعلين الأساسيين في القطاع الاقتصادي المغربي، علاوة على مساهمته الملموسة في إبقاء التراث المغربي العبري، وحفظ الذاكرة والتقاليد المغربية اليهودية العريقة بكل مظاهرها، وكذلك خصاله الإنسانية المتسمة بالعمل الجدي والاستقامة المهنية والطيبوبة والتسامح. المشهود له بها، بدليل الاحترام الواسع الذي كان الفقيد يحظى به لدى الأوساط السياسية والثقافية والسوسيو اقتصادية في بلادنا.

وأمام هذا المصاب الأليم، أتقدم باسمي الشخصي، ونيابة عن أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية سلا المستقبل، بأحر عبارات العزاء وبصادق مشاعر المواساة، إلى كافة أفراد أسرة الفقيد وذويه، ولأفراد الطائفة المغربية اليهودية داخل المغرب وخارجه، داعيا للفقيد بواسع المغفرة والرضوان، ولكم بجميل الصبر وحسن العزاء.وإنا لله وإنا إليه راجعون.

سلا،  في 12 نونبر 2017

الأستاذ الجامعي المصطفى معتصم