الرئيسية » الجميع » افتحوا الحدود .. دعو الشباب يبدع

افتحوا الحدود .. دعو الشباب يبدع

 

احتضنت مدينة سلا المغربية خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و 13 ابريل 2013 دورة تكوينية حول المشاركة الديموقراطية للشباب من تنظيم مجلس اوروبا و بمشاركة 30 شابة و شاب مناضلات و مناضلين من دول المغرب الكبير (تونس ، الجزائر و المغرب).
الدورة كانت بغرض تدريب مدربين و مضاعفين حول تقنيات

  و اساليب جديدة لتنشيط الورشات الموضوعاتية و تأطير و مشاركة الاخرين قيم حقوق الانسان و المواطنة سواء من داخل المنظمات التي ينتمون اليها او من خلال ممارساتهم اليومية مع باقي المواطنات و المواطنين .

اطر الشباب الحاضرين خمس مدربين من المغرب الجزائر تونس و مسؤول من مجلس الاوروبا و الذين لم يبخلوا على الشباب باكل المعلومات و التقنيات التي اكتسبوها و كذا باستخدام دليل : اتجاهات. و انشاء منصة افتراضية بموقع مجلس اوروبا لتبادل المعطيات و المعلومات بين الشباب المشاركين فيما بينهم و بين المكونين من اجل استمرار التكوين حتى بعد نهاية الدورة

الدورة الى جانب الدروس التطبيقية عرفت تنظيم مجوعة من الندوات الفكرية حول حقوق الانسان و المؤسسات المدافعة عنها و المؤسسات الحكومية المعنية بالمجتمع المدني و الحكامة,
و من اهم النقاط التي اختتمت بها الدورة هي تقديم المشاركين لمقترحات مشاريع تهتم بالمشاركة الديموقراطية للشباب في دول المغرب الكبير . و من التوصيات التي رفعها ايضا المشاركين هي فتح الحدود بين دول المغرب الكبير :

 

افتحوا الحدود .. دعو الشباب يبدع